-->

تحميل

تحميل

تحميل

ثغرة أمنية في الفأرة ولوحات المفاتيح اللاسلكية



    ثغرة أمنية في الفأرة ولوحات المفاتيح اللاسلكية :


    مجلة "سي تي" الألمانية تقول بأن ‫وحدات الفأرة و لوحات المفاتيح"usb" المركبة في الحواسيب  اللاسلكية من شركة لوجيتك يمكن أن يستعملها القراصنة في القرصنة ، وذلك عن ‫طريق ثغرة أمنية  تسمح للقراصنة من الناحية النظرية ‫بتسجيل ما تتم كتابته على لوحة المفاتيح أو تسريب برمجيات ضارة وأكواد ‫خبيثة إلى الحواسيب.

    ‫من جهتها شركة لوجيتك تقول أن هذه الثغرة الأمنية تظهر في جميع وحدات ‫الفأرة ولوحات المفاتيح اللاسلكية التي تستخدم بروتوكول "يونيفاينغ- آر أف" من ‫لوجيتك، 

    ‫وأعلنت الشركة السويسرية عن إطلاق تحديث جديد للبرامج الثابتة "الفيرموير" خلال اوت المقبل، والذي يعمل على إصلاح إحدى الثغرات ‫الأمنية على الأقل،
    وأكدت الشركة السويسرية أن مواجهة استغلال الثغرات ‫الأمنية يتطلب معدات ومهارات ومعرفة تقنية متخصصة، كما يتطلب أن يكون ‫القراصنة على مقربة من الجهاز من أجل الوصول الفعلي إلى جهاز المستخدم ‫المعني.
    ونصحت المجلة الألمانية المستخدم بخلع وحدة الاستقبال "يونيفاينغ" الخاصة ‫بالفأرة ولوحة المفاتيح اللاسلكية عند ترك الحاسوب.

    ومن حيث المبدأ ‫يتعين على المستخدم أن يسأل نفسه عما إذا كان من الضروري استعمال وحدات ‫فأرة ولوحة مفاتيح لاسلكية، حيث أكد الخبراء أن التوصيل بالكابلات يعتبر ‫أكثر أمانا.
    المصدر : الألمانية

    المضدر :

    اضغط الرابط للوصول الى المصدر الرابـــــــــط
    شارك المقال
    Sami
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة ياســـــــر .

    مقالات متعلقة