-->

تحميل

تحميل

تحميل

اخر اختراع عجيب شحن الهاتف بركبتك

     آخر اختــــــــــــــــــراع عــــجيب شحن الهـــــاتف بركبتك :


                   تستطيع شحن أجهزتك الإلكترونية الصغيرة مثل الجوال والحاسب الشخصي المحمول عن طريق ركبتك في القريب العاجل ، وذلك بفضل مجموعة من الباحثين في جامعة هونج كونج الصينية التي طورت  التكنولوجيا . 
    وقالت المجموعة ، في دراسة نشرتها  "رسائل الفيزياء التطبيقية"، إن تلك التقنية تستخدم حركة الركبة في توليد 1.6 ميكرووات من القوة، وهي طاقة تكفي لتشغيل الإلكترونيات الصغيرة مثل معدات المراقبة الصحية وأجهزة GPS والهاتف الجوال.

                  وقال الدكتور وي هسين لياو، الأستاذ في قسم الهندسة الميكانيكية والباحث الرئيسي بالدراسة في تقرير نشره موقع جامعة هونج كونج، إن "أجهزة GPS ذاتية التشغيل ستجذب انتباه متسلقي الجبال ومحبي المغامرة، وتقدم تلك التقنية حلا لشحن هذه الأجهزة من خلال حركة الركبة".
    واستخدم الباحثون مادة تعرف باسم ماكروفيبر "macrofiber"، وهي مادة ذكية خاصة تولد الطاقة من أي نوع من الانحناء، وبسبب مجموعة الحركات الكبيرة لمفصل الركبة، مقارنة بمعظم المفاصل البشرية الأخرى، فإنه يمكن حصاد الطاقة من هذه الحركات.

                    ويزن النموذج الأولي لجهاز  جمع الطاقة من الركبة الذي ابتكره الباحثون نحو 307 جرامات فقط (0.68 رطل)، وتم اختباره على الأشخاص الذين يمشون بسرعات تتراوح من 2 إلى 6.5 كيلومتر في الساعة.
    وقارن الباحثون أنماط سير مرتديها بالجهاز أو بدونه، وقرروا أن الطاقة اللازمة للمشي لم تتغير، ما يعني أن الجهاز يولد الطاقة دون أي مجهود إضافي يبذله الإنسان. 


    شارك المقال
    Sami
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة ياســـــــر .

    مقالات متعلقة